في خطوة نحو تعزيز التعاون في مجالات الطاقات المتجددة


في خطوة نحو تعزيز التعاون في مجالات الطاقات المتجددة، تم اليوم الاثنين الموافق 26 / أغسطس 2024م توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين المركز الليبي لبحوث ودراسات الطاقة الشمسية ومنظمة الروّاد للتنمية بحضور كل من . مدير عام مركز ورئيس مجلس إدارة المنظمة .
حيث تهدف هذه الاتفاقية إلى الاستفادة من الخبرات الفنية للمركز الليبي في تحسين جودة المشاريع التي تنفذها منظمة الروّاد بحكم انه بيت الخبرة في هذا المجال . بالإضافة إلى تنفيذ برامج تدريبية تستهدف الشباب في المناطق النائية، لتمكينهم من دخول سوق العمل في مجال الطاقات المتجددة.
أهم بنود التعاون:
– برامج تدريبية مشتركة: استهداف فئات الشباب في المناطق النائية لتعزيز قدراتهم وإدخالهم لسوق العمل.
– رفع الوعي: تنفيذ حملات توعوية لرفع مستوى الوعي المجتمعي في مجال الطاقات المتجددة وأهمية الطاقة المتجددة في الحفاظ على البيئة .
– متابعة وتقييم المشاريع: مراقبة وتقييم المشاريع المنفذة والمخطط لها لضمان جودتها واتباع المعايير المعتمدة من قبل المركز الليبي لبحوث ودراسات الطاقة الشمسية.
– الدعم الفني والاستشاري: توفير الدعم اللازم من المركز الليبي للبحوث ودراسات الطاقة الشمسية لضمان تنفيذ المشاريع بأعلى مستويات الجودة.
هذه الشراكة تعكس التزام منظمة الرّواد بتطوير مشاريعها بشكل مستدام حتى تساهم في تحسين البنية التحتية للطاقة الشمسية في ليبيا، وتعزيز كفاءة استخدام الطاقات المتجددة بالدعم اللازم من المركز الليبي للبحوث ودراسات الطاقة الشمسية.
ندعوكم للبقاء على اطلاع على مستجدات هذه الشراكة المميزة من خلال متابعة صفحاتنا على وسائل التواصل الاجتماعي!

No comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *